الأحد، 13 ديسمبر 2020

حارب انتقال فيروس كورونا في منزلك بافضل الطرق

 حارب انتقال فيروس كورونا في منزلك

عند استخدامها بشكل سليم، فإن معظم المطهرات المنزلية الشائعة كفيلة بالقضاء على الفيروس المسبب لكوفيد 19.


By Mayo Clinic Staff

هناك تطور مستمر في فهم الأطباء والباحثين لمرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد 19) وطرق انتشار الفيروس المسبب له (سارز كوف 2). وتؤكد توجيهات المؤسسات المعنية بالصحة العامة على أهمية غسل اليدين والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات في إبطاء انتشار الفيروس.


يمكنك أيضًا اتخاذ خطوات في منزلك لمنع انتشار الفيروس. لا يحتاج الأمر إلى مواد خاصة، فمن المرجح أنك تملك أصلًا ما تحتاج إليه لهذا الغرض.



كيف ينتشر كوفيد 19؟

يمكن أن ينتشر الفيروس المسبب لكوفيد 19 عن طريق مخالطة شخص مصاب بالفيروس وكذلك عن طريق لمس الأسطح أو الأشياء التي لَمَسها ذلك الشخص.


إذ ينطلق رذاذ التنفس في الهواء عندما يعطس شخص مصاب بكوفيد 19 أو يسعل. لا يَقْطع رذاذ التنفس مسافات كبيرة، إذا لا تتجاوز تلك المسافة أكثر من 6 أقدام (حوالي 2 متر) عادةً. قد يبقى الفيروس على الأسطح لمدة تتراوح بين عدة ساعات إلى عدة أيام.


قد تبقى قُطَيْرات صغيرة عالقة في الهواء لعدة دقائق أو ساعات. في المناطق المغلقة ضعيفة التهوية، تتكاثف القُطَيْرات بما يكفي لنقل الفيروس للمتواجدين في ذلك المكان حتى بعد مغادرة المريض للغرفة. ويسمى ذلك الانتقال بالهواء.


كيف يمكنني تحضير منزلي؟

يمكنك تقليل الانتشار المحتمل لفيروس كورونا عن طريق تنظيف وتطهير الأسطح التي تُلمَس بكثرة، مثل الطاولات ومقابض الأبواب والأثاث ومفاتيح الإضاءة والمكاتب والمراحيض وصنابير الماء والأحواض. افعل ذلك يوميًا إذا كان في منزلك شخص مصاب بكوفيد 19.


افتح النوافذ حين يكون ذلك ممكنًا لتحسين التهوية. تأكد أيضًا من تدفق الهواء بشكل جيد في المنزل عند استخدام المبيِّضات أو المطهرات الأخرى.


ابدأ بارتداء القفازات قبل التنظيف والتعقيم، ويفضل استخدام قفازات أحادية الاستخدام لكي تتخلص منها فورًا بعد الانتهاء منها. إذا لم تملك سوى قفازات قابلة لإعادة الاستخدام، فلا تستخدمها لأي أغراض أخرى. اغسل يديك بعناية كبيرة بعد نزع القفازات.


التنظيف بالماء والصابون كفيل بإزالة الأوساخ وتقليل عدد الجراثيم على الأسطح. بعد ذلك، يمكنك وضع مادة مطهرة على تلك الأسطح لإزالة أي جراثيم متبقية.


ما هي المطهرات التي تقتل كوفيد 19؟

تُوفر وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) لائحة بالعديد من المطهرات التي يمكن استخدامها ضد الفيروس المسبب لكوفيد 19. رغم أن هذه المنتجات لم تُختبَر على هذا الفيروس تحديدًا، من المعروف أنها فعالة ضد فيروسات أخرى يُعتبر قتلها أصعب.


ابحث عن المنتجات المحتوية على عناصر فعالة مثل الإيثانول أو بيروكسيد الهيدروجين أو الأمونيوم الرباعي. في الولايات المتحدة تحقق من احتواء ملصقات المنتجات على رقم تسجيلها لدى وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA).


اقرأ واتبع تعليمات المنتَج، بما في ذلك الاحتياطات اللازم اتخاذها عند استخدامه. ينبغي إبقاء العديد من أنواع المطهرات على الأسطح المطلوب تعقيمها مدةً معينةً من الزمن لتأخذ مفعولها. وتسمى تلك المدة: فترة التلامس. تحقق من ملصق المنتج للاطلاع على التفاصيل بشأن ذلك.


هل المبيضات فعالة ضد فيروس كورونا الموجود على الأسطح؟

نعم. يمكنك عمل محلول مطهر عن طريق مزج 4 ملاعق صغيرة (حوالي 20 مل) من مستحضر التبييض المنزلي مع 1 كْوَارت (أقل بقليل من 1 لتر) من الماء. اقرأ واتبع التعليمات والتحذيرات. على سبيل المثال، ارتد قفازات وتأكد من أن الغرفة بها تهوية جيدة. لا تخلط مستحضر التبييض مع الأمونيا أو أي منظف آخر، إذ يمكن للمزيج أن يُصدر أبخرة سامة.


كيف يمكنني تطهير الهواتف والأجهزة الإلكترونية الأخرى؟

اتبع تعليمات الجهة المصنعة لتطهير وتعقيم الأجهزة. بخلاف ذلك، يمكنك تنظيف الهواتف المحمولة باستخدام مناديل مطهرة تحتوي على الكحول بتركيز 70٪. امسح واجهة الهاتف وجوانبه والجزء الخلفي كذلك، مع التركيز على المناطق التي تمسكها عادة. دعه يجف بالهواء. وينطبق ذات الأمر على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة التحكم عن بعد. اغسل يديك بعناية كبيرة عند الانتهاء.

للمزيد من المعلومات زورو هذة الروابط  :  شركة تعقيم منازل في عجمان  شركة تعقيم في راس الخيمة  شركة تعقيم في الشارقة

تعقيم منزلك وتنظيفة من كل الميكروبات والاتربة ومكافحة الحشرات

  عد النظافة الشخصية وكذلك التنظيف المنتظم للمنزل من الضروريات التي تضمن الصحة الجيدة للإنسان. ويُعتبر غسل اليدين المتكرر أمرًا أساسيًا لمنع...